جدة تفرح ب ٢٠ ٢٠ عريس بحضور أميرها سعود بن عبدالله

خالد حناوي / جدة

نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل رعى الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي / مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف حفل فرح جدة 2022 للإحتفاء بـ ٢٠٢٠ عريساً  في قاعة ليلتي للإحتفالات والمؤتمرات مساء البارحة الأربعاء 2 مارس 2022 الموافق 29 رجب 1443 هـ  بحضور عدد كبير من رجال الأعمال والداعمين وكبار الشخصيات .

وتفاعل الحضور مع الإحتفالية وتناثرت الورود في القاعة التي تزينت لإستقبال العرسان وشهدت عدداً من الفقرات  إبتهاجاً بالدورة  "21 " لحفل الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة .

وقدّم الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي مستشار أمير منطقة مكة المكرمة محافظ جدة المكلف  أصدق التهاني والتبريكات إلى العرسان المشاركين في هذا الحفل ، نيابة عن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة داعياً المولى عز وجل أن يبارك لهم ويبارك عليهم وأن يجمع بينهم في خير وأن يرزقهم الذريّة الصالحة ويوفقهم لبناء أسرهم السعيدة .

كما جرى خلال الحفل تدشين " ميثاق الزوجين " الذي تم إعداده بالتعاون مع جامعة الملك عبدالعزيز ، ويتضمن القيم التي تحكم العلاقة الزوجية بينهم ،، ودليل تطبيقي يوضح للزوجان كيف يمكن لهم تطوير علاقتهم وتعزيز القيم بينهم . 

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية " زواج " الدكتور أنس بن عبد الوهاب زرعة في كلمته : لقد حظي برنامج مساعدة الشّباب على الزواج كغيره من برامج الخير والعطاء في هذا البلد الكريم بالدعم الكبير والرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله ، حيث خصّه بدعم سخي أتاح للجمعية تقديم المساعدات المادية والمعنوية لكثير من شباب الوطن وحظي البرنامج برعاية كبيرة من لدن أمير الشباب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حيث تلقّى البرنامج دعمآ مجزيآ منه أستطاعت الجمعية من خلاله مواصلة مسيرتها في مساعدة شباب الوطن على إتمام زواجهم يضاف كل ذلك إلى الدعم المتواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة الذي أسهم إسهاماً واضحاً في إنجاح برامج الجمعية .

ويأتي برنامج مساعدة الشباب على الزواج متوافقاً مع أهداف رؤية المملكة 2030 لخلق تنمية مجتمعية تسهم في تحقيق مبادئ الاستقرار الأسري وتذلّل العقبات أمام شباب الوطن لإتمام مسيرة حياتهم الأسرية وتدعيم أواصر الإستقرار الاجتماعي .

وعدّد أهم منجزات الجمعية التي حققتها خلال عامي 2020 و2021 م حيث بلغ إجمالي عدد المستفيدين من الخدمات والبرامج للعامين أكثر من 7.800 شاب وفتاة .
ورفع العضو المؤسس لجمعية " زواج " رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة  فضيلة الشيخ عبد المحسن الخيال ، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة بنجاح " فرح جدة " والاحتفاء بـ 2020 عريساُ في ليلة إستثنائية لعروس البحر الأحمر .

وأشار أن الجمعية أبتكرت برامج التدريب والتأهيل ما قبل الزواج ، من خلال تقديم دورات للعرسان وتشمل التأهيل النفسي ، الصحي ، الإقتصادي والمالي ، الإجتماعي ، والجانب الشرعي ، مشدداً على أهمية هذا الجانب الذي ينسجم مع رؤية المملكة 2030 في بناء أسرة مستقرة ، والحد من ظاهرة الطلاق ونشر ثقافة التيسير في الزواج .

وأضاف : تقدّم الجمعية منحة مالية غير مستردة للشباب المقبلين على الزواج ، ومجموعة كبيرة من الأثاث ، إضافة إلى برنامج القرض الحسن الذي من خلاله يُمنح الشاب المقبل على الزواج مبلغ مالي مسترد على هيئة أقساط شهرية ميسرة .

كذلك تقدّم الجمعية عبر معرض العروسة  مستلزمات العروس التي تشمل تجهيزها لليلة الزفاف من فساتين الزواج والإكسسوارات الخاصة بها وصوالين التجميل بالإضافة إلى هدية دبش لكل عروس علاوة على ذلك  تقدّم الجمعية فساتين المِلكة وكذلك فساتين ليلة الزفاف لأهل العروسة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المستشار خالد السيد يعلن عن موعد انعقاد ملتقى الضوابط القانونية لترخيص المستثمر الأجنبي

الفنان رصين أسمر يطلق جديده "وافقي"

*المهندس محمد ايوب من لاجئ إلى مهندس، إلى مستشار استثماري ثم المدير الإداري لشركة أيوب وشركاه. هنا أصبح حلمي حقيقة