المنتدى المصري للإعلام يفتح ملف القنوات الاخبارية


عقد المنتدى المصري للإعلام برئاسة اللواء طارق مهدي ندوة عن فتح ملف القنوات الإخبارية في مصر على خلفية قرار انشاء قنوات جديدة تابعة للشركة المتحدة للخدمات الاعلامية والمتوقع تدشينها قبل نهاية العام الحالي
تحدث في الندوة التي حضرها عدد كبير من الشخصيات العامة على راسهم د. عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الاسبق والمستشار عدلي حسين رئيس محكمة الاستئناف والنائب محمود بكري ولفيف من الاعلاميين والصحفيين تحدث المهندس اسامه الشيخ رئيس أتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق على أهمية ان تمتلك اي قناة اخبارية جديدة مقومات الاستمرار واشار الى دور صناعة التدريب في المجال الإعلامي عموما والاخباري خصوصا .

وأكد د. حسن عماد مكاوي عميد كلية الإعلام الأسبق بجامعة القاهرة أنه من الضروري صدور قانون لحرية تداول المعلومات للصحفي والاعلامي لكي يتمكن من اداء دوره وحدد الشروط العلمية والمهنية لإنشاء اي قناة اخبارية واعترض على مفهوم الريادة بمعنى الانتشار .

وقال الإعلامي ابراهيم الصياد رئيس قطاع الأخبار الاسبق والذي ادار الندوة أن تقييم اي قناة اخبارية يستند على مجموعة من الميزات منها وجود شبكة مراسلين محترفة في بؤر الاحداث وعواصم العالم الكبرى ومساحة لنقل الحدث على الهواء مع وجود سياسة تحريرية ومحتوى جيد واضاف ان الريادة اليوم تعني التميز والتفرد .

ودار حوار بين المنصة والحضور واتفقوا جميعا على ضرورة ان تمتلك القنوات الاخبارية الجديدة اسباب نجاحها بدراسة اسباب فشل تجارب سابقة والبناء على ماهو ايجابي قائم حفاظا على المال العام لان الاعلام صناعة مكلفة خاصة في مجال الأخبار مع الوضع في الاعتبار اننا سنكون في منافسة مع الاخرين .

واختتمت الندوة بالتاكيد على دعوات الرئيس السيسي المستمرة للاعلام المصري ليكون شريكا في التنمية وعُرض فيلم تسجيلي عن التليفزيون المصري من اعداد المخرج محمد الجباس وقد طرحت فكرة قناة تليفزيون أحوال مصر ATV وطالبت المنصة من مجلس امناء المنتدى المصري للاعلام تبني هذه القناة .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

المستشار خالد السيد يعلن عن موعد انعقاد ملتقى الضوابط القانونية لترخيص المستثمر الأجنبي

الفنان رصين أسمر يطلق جديده "وافقي"

*المهندس محمد ايوب من لاجئ إلى مهندس، إلى مستشار استثماري ثم المدير الإداري لشركة أيوب وشركاه. هنا أصبح حلمي حقيقة